U3F1ZWV6ZTQ2NDA0NTU1MDQxX0FjdGl2YXRpb241MjU2OTk1ODMyNDQ=
recent
أخبار ساخنة

ما هو مرض السكرى whats diabete


تعريف وفهم مرض السكرى 


في البداية، ينشأ مرض السكري بسبب تلف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين في البنكرياس. الخلايا تبدأ أيضا في مقاومة الأنسولين وإثقال البنكرياس. يتم تحويل الأطعمة التي نستهلكها إلى السكريات، وتسمى الجلوكوز، والتي تعمل على إعطاء الطاقة لجسمنا. عندما لا يكون هناك المزيد من خلايا بيتا التي يمكن أن تنتج الأنسولين اللازملنقل الجلوكوز في الخلايا (العضلات والدهون، وما إلى ذلك)، يبقى السكر في الدم وبما أن الجسم لا يمكن الاستفادة السليمة منه، يتم إيداعه في البول ويسبب ضررا للكلية s ، وغيرها من الأجهزة ، وربما انهيارها. قبل أن يتم طردهم.
إذا كان لديك أي من مؤشرات مرض السكري، استشر الطبيب على الفور للحصول على التشخيص الصحيح. الأعراض التي تحدث عادة في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 يمكن أن تحدث أيضا في أولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، لأن هذه الحالة غالبا ما تبدأ خفيفة وتزداد سوءا إذا لم يتم التحكم فيها. تتضمن 

الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض السكري ما يلي:

الشهية القصوى
الجفاف
كثرة التبول
فقدان الوزن الكبير
انخفاض مستويات الطاقة
البشرة الجافة
شفاء صعب للجروح
الشعور المستمر بالضيق
مشاكل في البطن
إضعاف الأعضاء وانهيارها
اطلب الرعاية الطبية بمجرد أن تعاني من أعراض تغيرات الجلوكوز في الدم.
مرض السكري هو حالة خطيرة تسبب آثار دائمة لا يمكن إصلاحها، وتتطلب الرعاية الطبية الفورية والمستمرة. العلماء ليسوا على بينة من جميع الأسباب التي تسبب ذلك.
مرض السكري من النوع 1 هو مرض غير قابل للشفاء، ويبحث العلماء عن العلاجات الممكنة، مثل تحريض نمو البنكرياس، وزرع خلايا بيتا، وزرع البنكرياس، والعلاجات الوراثية. كل هذه النهج سوف تضطر إلى اجتياز سلسلة من الاختبارات والتحليلات قبل أن يمكن استخدامها.
عدم قدرة البنكرياس على إنتاج الإنزيمات والهرمونات بما في ذلك الأنسولين والجلوكاجون، إذا تركت دون علاج، يمكن أن يسبب الوفاة بسبب سوء التغذية (لا يستخدم الطعام من قبل الجسم). فمن الممكن لدمج هذا النقص من الإنزيمات والهرمونات مع المنتجات من أصل حيواني. يتم مهاجمة البنكرياس التالفة، وهضمها وتدميرها من قبل الإنزيمات الحيوية الخاصة بها التي عادة ما تكون نشطة فقط في الأمعاء - وتشمل الأسباب المحتملة إدمان الكحول، والاضطرابات الوراثية، والإصابات، والالتهابات الناجمة عن
الأمراض والسرطان

مواضيع ذات صلة 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة


Generate Jagoandzgn