U3F1ZWV6ZTQ2NDA0NTU1MDQxX0FjdGl2YXRpb241MjU2OTk1ODMyNDQ=
recent
أخبار ساخنة

مرض السكر النوع الاول Type 1 diabetes



"السكرى النوع الأول"


تعريف السكرى ، الذي كان يُعرف باسم السكري أو الأحداث

التي تعتمد على الأنسولين ، هو حالة مزمنة يتم تشخيصها في أغلب الأحيان عند الأطفال. ومع ذلك يمكن تشخيصه في أي وقت خلال الحياة. عندما يعاني المريض من النوع الاول 1، لا ينتج البنكرياس الأنسولين أو ينتج القليل. في معظم الحالات ، يرجع ذلك إلى حقيقة أن الجهاز المناعي يهاجم خلايا إنتاج الأنسولين ويدمرها بشكل غير صحيح في البنكرياس. بما أن الجسم لا ينتج كمية كافية من الأنسولين ، فلا يمكن تحويل الجلوكوز في الدم إلى طاقة. هذا يعني أيضًا أن الجلوكوز يتراكم في الدم ، مما يسبب مشاكل. العوامل التي تسبب مرض السكري من النوع 1 هي عوامل وراثية ، أو ناتجة عن التعرض لفيروسات معينة. يعد الفيروس أحد العوامل الشائعة للنوع 1 لدى البالغين.إذا تم تشخيصك بمرض السكري من النوع الأول ، إذا انت تحتاج إلى استخدام الأنسولين


تعلم كيفية التعرف على الأعراض. بالنسبة للنوع الأول من السكري ،


تشمل التبول المتكرر والعطش المفرط والجوع الشديد وفقدان الوزن غير العادي والسريع والتهيج والتعب وعدم وضوح الرؤية. الأعراض شديدة وتستمر عمومًا لبضعة أسابيع أو شهور. في البداية ، يمكن الخلط بين هذه الأعراض وأعراض الأنفلونزا. يمكن أن تشمل الأعراض الإضافية عند الأطفال حدوث حالات مفاجئة وغير عادية من سلس البول.يمكن للمرأة أيضا تطوير التهابات المبيضات.

اختبار الهيموغلوبين جليكاتي (A1C).



يستخدم هذا الاختبار لتحديد مرضى السكري ومرض السكري من النوع 1. يمكنك أخذ عينة دم وإرسالها إلى المختبر. هنا نقيس كمية السكر في الدم المرتبطة الهيموغلوبين. يعتمد الاختبار على مستويات السكر في الدم في الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية. تختلف النتائج حسب عمر الشخص. قد يكون لدى الأطفال نسبة السكر أعلى من البالغين. إذا كان هناك 5.7٪ سكر مرتبط بالهيموغلوبين أو نسبة مئوية أقل ، تكون المستويات طبيعية. إذا كانت النسبة أعلى من 5.7٪ إلى 6.4٪ ، فإن المريض البالغ مصاب بداء السكري. إذا كان المريض مراهقًا أو شابًا ، فإن قيمة الحد لمرض السكري ترتفع من 6.4٪ إلى 7.4٪.إذا كانت نسبة السكر تتجاوز 6.5 ٪ ، فإن المريض البالغ لديه مرض السكري. بالنسبة لأصغر أو للمراهقين ، فإن نسبة السكر التي تزيد عن 7.5 ٪ تعني أن المريض يعاني من مرض السكري. تتداخل أمراض مثل فقر الدم وفقر الدم المنجلي مع هذا الاختبار. إذا كنت تعاني من هذه المشاكل ، فقد يستخدم طبيبك اختبارًا مختلفًا.



اختبار الصيام السكر في الدم (FPG).




هذا الاختبار هو الأكثر استخدامًا لأنه دقيق ويكلف أقل من الآخرين. يجب على المريض عدم تناول الطعام أو السوائل ، باستثناء الماء ، في الساعات الثماني التي سبقت الاختبار. يأخذ الأطباء أو الممرضون الدم ويرسلونه إلى المختبر لإجراء تحليل مستوى الجلوكوز.إذا كانت المستويات أقل من 100 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملغ / دل) ، فإن المستويات طبيعية ولا يوجد مرض السكري. إذا كانت المستويات تتراوح بين 100 و 125 ملغ / ديسيلتر ، فقد يكون هناك داء السكري.إذا كانت المستويات تتجاوز 126 ملغ / ديسيلتر ، فقد يعاني المريض من مرض السكري. إذا تم العثور على القيم المتطرفة ، فسيتم تكرار الاختبار للتأكد من أن النتائج صحيحه

فحص الدم العشوائي

هذا الاختبار فعال لكنه الأقل دقة على الإطلاق. يتم أخذ الدم من المريض في أي وقت ، بغض النظر عن المدة أو منذ أكله. إذا كانت المستويات أعلى من 200 ملغ / دل ، فقد يصاب المريض بداء السكري.

مواضيع ذات صلة 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة


Generate Jagoandzgn