U3F1ZWV6ZTQ2NDA0NTU1MDQxX0FjdGl2YXRpb241MjU2OTk1ODMyNDQ=
recent
أخبار ساخنة

كيف تحافظ على صحتك العقليةMental health


الحفاظ على الصحة العقلية Mental health


مساعدة الآخرين.

وبطبيعة الحال، فإن المعونة مفيدة لأولئك الذين يتلقونها، ولكنها تحدث أيضا أثرا إيجابيا على أولئك الذين يقدمونها. من خلال مساعدة الآخرين، سوف تتعلم أن تكون أكثر سعادة، نقدر الشخص الذي أنت، تكوين صداقات جديدة، ويشعر مفيدة ولا غنى عنها، والحد من مخاوفك والعثور على معنى أو غرض في حياتك.
لا توجد جمعيات خيرية ومنظمات غير ربحية لا تحتاج إلى متطوعين للقيام بأي نوع من العمل يمكنك التفكير فيه. ومع ذلك، لمساعدة الآخرين ليس من الضروري الذهاب إلى جمعية. يمكنك أيضا مساعدة الناس عن طريق جلب البقالة أو جرف الرصيف من مبنى الشقة بعد تساقط الثلوج.

إقامة علاقات صحية والحفاظ عليها.

لصحتك العقلية، زراعة العلاقات مع الآخرين. يمكن للأصدقاء والأقارب مساعدتك في تقليل الإجهاد وزيادة الشعور العام بالرفاه. العلاقات بين الأشخاص تسمح لك بالحصول على الدعم، والشعور بالتقدير، وبالتالي، لجعل كتشعر بالسعادة وأقل وحدها.
الاتصال مع الناس هو جيد للصحة. على العكس من ذلك، الوحدة خطر زيادة ارتفاع ضغط الدم، في حين أن العلاقات الإنسانية يمكن أن تطيل الحياة في الواقع.
ويجب أن توفر الصداقات والعلاقات داخل الأسرة الدعم، وإلا فإنها لا فائدة منها. لذلك، يجب أن يكون لديك على الأقل بعض الأصدقاء أو العائلة الذين تشعر بالراحة معهم، مع من لديك الشعور بأن لا شيء تقوله يجلب له للحكم عليك، والتي يمكنك أن تتحول في حالة المشاكل، التي تجعلك تشعر النظر ويعاملك على محمل الجد.
إذا كنت تبحث عن تكوين صداقات جديدة، والنظر في واحدة من الأنشطة التالية: الاشتراك في دورة مثيرة للاهتمام. الانضمام إلى مجموعة القراءة؛ أن تصبح عضوا في جمعية المشي لمسافات طويلة؛ التطوع في منظمة غير ربحية.

انتبه إلى جانبك الروحي.


الروحانية لا تعني بالضرورة اعتناق الإيمان بطريقة منظمة. إذا كنت تستطيع الحصول على اتصال مع الجزء الروحي الخاص بك، وسوف تبدأ في التفكير وفهم (أو محاولة لفهم) الغرض أو معنى حياتك. وبشكل أعم، يمكن للروحانية أن تطمئنك إلى وجود قوة أو وجود متفوق، وتعطي إحساساً بالهدف أو المعنى للوجود، وتساعدك على فهم المعاناة، وتسمح لك بتعميق العلاقات مع الآخرين، وتذكرك بأنه في العالم خير كما يوجد.
من أجل عدم إهمال هذا الجانب، حاول الانضمام إلى جماعة دينية، لزيادة إيمانك في جمعية دينية معينة أو لتعميق مفهوم الله.
الممارسات التأملية، مثل التنفس العميق، والتأمل الواعي، والتصور والتعويذة، يمكن أن تساعدك على البقاء تركز على طاقاتك وتحسين السلام الداخلي الخاص بك.
للاحتجاج والشكوى مما حدث لك في الكتابة. مرة واحدة كنت قد كتبت كل ما يعذب لك، وسوف تشعر بالتأكيد على نحو أفضل لأنك سوف تكون قادرة على تنظيم أفكارك والتخلص من الإجهاد الناجم عن الظروف. المثل الأعلى هو ترك كل شيء وراء حتى نسيان أنه حدث.
إذا كانت المشكلة التي تواجهها تنظيمية أكثر من عاطفية، قم بمعالجتها كما تفعل مع أي نوع آخر من المشاكل. دوّن الصعوبات الخاصة بك وجميع الحلول التي يمكنك التوصل معها. تقييم إيجابيات وسلبيات كل حل. اختيار واحد يناسب احتياجاتك وتعزيز الأسباب التي أدت إلى هذا الاختيار. ثم وضعه موضع التنفيذ.
في بعض الأحيان نحن قلقون بشأن مشكلة أكثر بكثير مما كنا "should" ; ليس لأننا نريد ذلك، ولكن لأننا لا نستطيع أن نفعل من دونذلك. عندما تدرك أن حالة معينة تسبب لك العديد من الصداع، واتخاذ خطوة إلى الوراء وتسأل نفسك كيف موضوعية مخاوفك. هل من الممكن أن تكون مبالغ فيها؟
ندرك أنه لا يمكنك قضاء كل يوم القلق، لذلك إذا كنت حقا لا يمكن أن تساعد في ذلك، وتكريس لحظات قليلة فقط من يومك للأفكار التي هي الحزن لك. ثم، مرة واحدة لديك هذه اللحظة، والتوقف والتفكير في كل الأشياء الجيدة التي تحدث لك لتذكيرك بأن الحياة ليست سيئة كما قد يبدو.

امنح نفسك بعض المكافآت

امنح نفسك الفرصة للاستمتاع بالفرح والسعادة والارتياح في الحياة اليومية. على سبيل المثال، من المعروف أن الضحك يخفف الألم، ويعزز استرخاء العضلات، ويقلل من القلق ويساعد الرئتين والقلب. إليك بعض الطرق لإضافة لمسة من الفرح إلى حياتك:
قراءة الكتب مضحك عندما كنت تشعر بانخفاض أو بالملل.
وضع بعض الصور في المكان الذي يمكنك الوصول بسهولة مع عينيك من أجل الحصول على تهمة من الطاقة الإيجابية.
مشاهدة الكوميديا على شاشة التلفزيون، في السينما أو على الراديو أثناء القيادة.
ابحث عن صور مضحكة على مواقع مثل "الأوغاد داخل"!
اضحك على نفسك وعلى المواقف السخيفة التي قد تجد نفسك فيها.
تزيين كتاب تلوين للبالغين أو تنظيم حزب الملونة مع أصدقائك.
التسجيل في دورة أو القيام بنشاط الذي كنت دائما تريد أن تحاول، مثل تعلم فن السيراميك أو الزجاج الملون.
الذهاب إلى منتجع صحي للحصول على باديكير، والتدليك أو الوجه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة


Generate Jagoandzgn