U3F1ZWV6ZTQ2NDA0NTU1MDQxX0FjdGl2YXRpb241MjU2OTk1ODMyNDQ=
recent
أخبار ساخنة

السيطرة على مرض السكرىDiabetes level


"الحفاظ على مستويات السكر فى الدم"


. يمكن لمرض السكري ، إذا ترك بدون مراقبة ، أن يسبب مشاكل في الكلى والقلب ، أو تلف الأعصاب أو فقدان الأطراف (الأصابع والقدمين والساقين) ، ومشاكل الأسنان واللثة والعمى.ولذلك وجب التحكم فى المرض وفى مستويات السكر فى الدم .

،غير نظامك الغذائي واتبع نظام صحى

لا تستخدم السكريات المضافة أو تشرب المشروبات السكرية - الفواكه المجففة هي وجبة خفيفة صحية بشكل خاص لأنها تحتوي على زيوت أساسية وبروتينات وألياف وعدد قليل من الكربوهيدرات ؛ زيادة مستوى نشاطك وتناول الأدوية التي يحددها الطبيب .

تعرف على كل ما يمكنك معرفته عن نوع مرض السكري الذي تم تشخيصك به ، أي النوع 1 أو النوع 2 أو الحمل.حيث ان المعرفة هي القوة.


ينتج جسم المصابين بمرض السكري من النوع الأول الأنسولين اللازم لتحويل الجلوكوز إلى طاقة. غالبًا ما يضطر الأشخاص المصابون بهذا المرض إلى حقن العديد من الأنسولين يوميًا أو ارتداء مضخة الأنسولين لحقن الأنسولين بشكل دوري في الجسم.

غالبًا ما يصيب مرض السكري من النوع 2 الأشخاص في وقت لاحق من العمر ، وغالبًا ما يكون بسبب السمنة ، ولكن في بعض الحالات يكون بسبب عوامل وراثية ، وقد يتطلب استخدام حبوب منع الحمل. يتضمن العلاج

المحتمل نظامًا غذائيًا خاصًا ونشاطًا بدنيًا معتدلًا وفقدانًا كبيرًا في الوزن ، حتى يتسنى لجسمك استخدام الأنسولين بشكل أفضل.
يحدث سكري الحمل أثناء بعض حالات الحمل ، ويمثل خطرًا على الأمهات الجدد ، اللائي يمكن أن يصبن بأحد أشكال مرض السكري الأخرى ، وكذلك لصحة الطفل المستقبلي. في هذه الحالات ، سيتعين على طبيب المريض الحفاظ على نسبة السكر في دمه تحت رقابة صارمة وقد يقرر تحفيز المخاض قبل الأوان للمساعدة في وقف المرض.
إذا وافقت الأم الحامل على السيطرة على النظام الغذائي وممارسة الكثير من التمرينات الرياضية ، فغالبًا ما يختفي سكري الحمل بعد الولادة.

اسأل طبيبك عن كيفية تخفيض نسبة السكر في دمك والحاجة إلى الأنسولين أثناء النوم:


حاول ألا تأكل أي شيء آخر غير الوجبات الخفيفة من البروتين وقبل كل شيء عدم تناول أي مغذيات غير ضرورية في غضون ساعتين أو 3 ساعات قبل النوم ، وشرب الماء فقط ( تجنب الكحول أو الكافيين أو المنشطات الأخرى).

تحدث إلى طبيبك لتعديل جرعة الأدوية الخاصة بك حتى لا تحتاج إلى وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل: بهذه الطريقة لن تضطر إلى تناول الطعام قبل النوم لمنع نقص السكر في الدم في الليل.
إذا كنت تشعر بالجوع بعد العشاء ، فهذه الأطعمة المجانية تحتوي على عدد قليل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، وبالتالي فإن أحدها لن يزيد وزنك أو يزيد نسبة السكر في دمك. فيما يلي بعض الأمثلة:
علبة حمية الصودا
جزء من الهلام الخالي من السكر
خمسة جزر طفل
كعك الأرز
رقاقة فانيليا
أربعة لوز (أو فواكه مجففة مماثلة)
علكة مضغ أو حلوى صغيرة صلبة
امنح أعصابك والكبد والجهاز الهضمي وقتًا لإنهاء عملهم ، والراحة والتعافي ، وخفض مستويات السكر في الدم ، ومقاطعة الهضم المستمر للدهون والسكريات.


النوم (تقريبا على معدة فارغة).



النوم لمدة 6 ، أو أفضل 7 ساعات أو أكثر في الليلة لإعطاء الأعصاب وجميع الأجهزة الأخرى وقت للراحة. سوف تنخفض مشاكل داء السكري لديك إذا اتبعت هذه النصيحة.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في النوم ، جرّب أحد العلاجات التالية: تناول مضادات الهيستامين التي تسبب النعاس ولا تسبب ارتفاعًا في ضغط الدم ، مثل كلورفينيرامين ماليات (تجنب شراب مضادات الهيستامين السكرية) ؛ خذ حشيشة الهر ، عشبة مريحة للغاية تساعدك على النوم ومعروفة بشكل خاص بقدرتها على تقليل آلام الجسم. إذا استيقظت مبكراً ، اشرب الماء وأخذ جرعة أخرى إذا مضى أكثر من 4 ساعات على أول جرعة ؛ تناول الكالسيوم مع المغنيسيوم وفيتامين د وب ، أوميغا 3 لمساعدتك على الاسترخاء وتحسين صحتك العامة ؛ أكل جزء صغير من البروتين الغذائي ، الذي يمكن أن يساعدك على النوم - مثل الدجاج أو الديك الرومي ، وتناول اللوز (الذي يحتوي على المزيد من الألياف) والمكسرات والبقان وزهور عباد الشمس وبذور اليقطين والفستق والفستق (التي تحتوي جميعها على زيوت أساسية)

حاول دائمًا الحصول على نتائج جيدة في الفحوصات التي سيجريها طبيبك بانتظام للتأكد من أن مرض السكري لديك تحت السيطرة:

النصوص هي تلك الخاصة بـ "A1C" وضغط الدم والكوليسترول.

يكتشف اختبار A1C مستويات السكر في دمك في الأشهر الثلاثة السابقة ، والنتيجة المثلى هي أقل من 7. إن A1C المرتفع ، خاصة خلال فترة طويلة من الزمن ، هو ما يؤدي إلى مشاكل في الأعضاء أو الانهيار.
و الهدف ضغط الدم لمريض السكر هو 130 \ 80. القيم التي تزيد بانتظام عن هذه القيم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية.
القيم المستهدفة للكوليسترول هي <100 لـ LDL و> 40 لـ HDL (قيمة HDL أعلى من 60 تجعل LDL أقل أهمية والقيمة الإجمالية). يمكن لقيمة HDL المرتفعة (الكولسترول "الضار") أن تؤدي إلى انسداد الشرايين والأوعية الدموية ، أو نوبة قلبية أو نوبة قلبية - خاصةً إذا كانت قيمة الكوليسترول الجيد منخفضة.

لتحسين قيمة الكولسترول الجيد : خذ أوميغا 3 التركيز، كما سمكة النقاء النفط والحبار أو الكريل - و مجموعة أوميغا 3-6-9.

اعمل مع أخصائي تغذية


لمعرفة كيف يمكن أن تؤثر الأطعمة على نسبة السكر في دمك وكيف يمكن للوقت من اليوم الذي تستهلك فيه تغيير قياساتك. تعلم كيفية التحكم في الأجزاء وتخطيط الوجبات للحفاظ على نسبة السكر في الدم في مستوى ثابت طوال اليوم.

ستلاحظ قمم كبيرة في القياسات حتى تتبع روتينًا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن في النهاية سوف تكون قادرًا على فهم ردود فعل جسمك التي تحتاج إلى اللجوء دائمًا إلى أدوات القياس.
يقدم البرنامج الوطني للتثقيف حول مرض السكري أدوات دعم عبر الإنترنت يمكن تنزيلها والتي يمكن أن تساعدك في ملاحظة نظامك الغذائي ونشاطك البدني والتغيرات السلوكية. اجعل هذه الأدوات سهلة الوصول إليها على الكمبيوتر لتشجيعها على استخدامها.

اعتن بجسمك عن طريق ممارسة النشاط البدني ، وإبلاغ طبيبك بأي مشاكل على الفور وتجنب الرذائل مثل التدخين وإدمان الكحول. للحفاظ على صحة جسمك ، يجب أن تحاول:


تدريب نفسك 30-60 دقيقة في اليوم ، ويفضل 7 أيام في الأسبوع.

الوصول والحفاظ على وزن صحي لنوع جسمك.

أخبر طبيبك عن أي إصابات غير شافية في القدمين والساقين واليدين.

ممارسة نظافة الفم جيدة.

تناول الأدوية وفقًا للجرعة التي أوصى بها الطبيب.

تواصل لرؤية طبيبك والفحوصات اللازمة.

خضع لقاحات الأنفلونزا والالتهاب الرئوي كما هو مقترح لجميع الأشخاص الذين يعانون من ظروف شديدة الخطورة.


مواضيع ذات صلة 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة


Generate Jagoandzgn