U3F1ZWV6ZTQ2NDA0NTU1MDQxX0FjdGl2YXRpb241MjU2OTk1ODMyNDQ=
recent
أخبار ساخنة

الحفاظ على صحتك البدنية


وبغض النظر عن الظروف الصحية الراهنة والحالة المالية أو العقلية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، هناك أشياء يمكن لكل فرد أن يفعلها للحفاظ على صحته تحت السيطرة (وتحسين). أنت
أبدا ً صغير جداً أو كبير جداً على اكتساب عادات صحية.

استشر طبيبك لمعرفة كيفية الحفاظ على صحتك.


من خلال الحفاظ على حالتك البدنية والصحية سوف تكون قادرة على السيطرة على صحتك والعيش بطريقه صحية.  أخبر طبيبك أنك ترغب في جدولة بعض الاختبارات للتحقق من حالتك الصحية وتقييم مخاطر الاصابه ببعض الأمراض. من المهم بشكل خاص إذا كنت من كبار السن، مثلي الجنس، الحوامل، الذين يعانون من السرطان أو مرض السكري. قبل أن تذهب إلى الطبيب، فكر في التحضير لزيارتك بالطرق التالية:
دوّن الأسباب التي تجعلك تخطط لرعاية صحتك. وبهذه الطريقة سيكون لديك نقطة انطلاق لمقارنة نفسك مع طبيبك
وسرد الأهداف الرئيسية فيما يتعلق بحالتك البدنية. ربما كنت ترغب في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وفقدان الوزن أو إدارةمرض السكر لديك
التأثيرات السلبية
وكثيرا ما نعتزم تحسين صحتنا، ولكن النوايا الحسنة تقوضها التأثيرات السلبية في الحياة التي تمنعنا من تحقيق أهدافنا. إذا كنت تريد أن تنجح خطتك الصحية، تحتاج إلى التخلص تدريجيا من جميع العوامل التي تؤثر عليك سلبا.
جعل قائمة من جميع الأشياء التي يمكن أن تكون تأثيرات سلبية في حياتك. فكر بشكل خاص في العوامل التي تؤثر على صحتك.
مراجعة القائمة ووضع العناصر في النظام، من أسهل إلى أصعب لحذف.
بعد تنظيم القائمة بهذه الطريقة، قم بإزالة أي شيء يؤثر سلباً على حياتك.
ليس لديك لوقف هذه التأثيرات في كل مرة. المضي قدما تدريجيا حتى تحصل على التخلص من تلك التي يمكنك.
وفيما يلي بعض الأمثلة على العوامل السلبية لإدراجها في القائمة الخاصة بك: وجود إمدادات الوجبات السريعة في منزلك، والذهاب للشوكولاتة في المحلات التجارية الأكثر ملاءمة، ويمر أمام منافذ الوجبات السريعة، والبقاء حتى وقت متأخر، ويجري غير منظم، وهو الشخص الذي يجلب الحلويات للعمل، وهو صديق الذي لا يحقق أهدافك وهلم جرا

شرب ما يكفي من الماء والسوائل.


يتكون جسم الإنسان من 60٪ من الماء. لهذا السبب هو عنصر أساسي للحفاظ على صحة الجسم: فإنه يزيل السموم من الأعضاء وينقل المواد الغذائية الهامة للخلايا. نقص المياه يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وتجعلك تشعر بالتعب وتؤثر سلبا على أداء الجسم. الرجال لديهم لاتخاذ حوالي 3 لترات من السوائل في اليوم الواحد، في حين أن الحصة اليومية للنساء يساوي 2.2 لتر.
تنطبق هذه الكميات على جميع المشروبات التي تستهلك خلال النهار، وليس فقط الماء. جميع السوائل تذهب لإعادة تغذية الجسم بطريقة معينة، ولكن بعض المشروبات (مثل الماء) أداء أفضل هذه المهمة.
ليس من الضروري إجراء حساب دقيق للعديد من السوائل التي تأخذها كل يوم. فقط تأكد من شرب كميات كافية عندما يكون فمك جافًا، حتى تتمكن من الاستمتاع بالكحول.
تذكر أنه عندما تتنفس، والعرق والذهاب إلى الحمام، يتم استهلاك احتياطيات المياه. إذا كنت تفعل هذه الأشياء مع تردد معين أو لفترة طويلة من الزمن (على سبيل المثال، عندما كنت مريضا أو ممارسة)، تحتاج إلى اتخاذ المزيد من السوائل
للتعويض عن تلك التي تخسرها

.العمل مع طبيبك .

من المفيد للغاية أن يكون لديك خطة لمتابعة، والتي بفضلها وضع أهداف قصيرة الأجل من شأنها أن تسمح لك أن تبقى دوافع. اطلب من طبيبك مساعدتك في تقسيم كل هدف إلى خطوات يمكن التحكم فيها يمكنك تنفيذها على الفور.
اعتمادا ً على المكان الذي تبدأ فيه، قد تتطلب الرقابة الصحية التزامًا من سنة إلى خمس سنوات. وينبغي أن تتضمن الخطة أهدافا دقيقة يتعين تحقيقها خلال هذه الفترة وأن تقسم إلى أهداف أصغر حجما يمكن إدارتها على أساس شهري أو ربع سنوي.
الخطة هي نقطة البداية، لذلك لا تبقى دون تغيير مع مرور الوقت. إذا حدث شيء أو إذا تغيرت حياتك، قم بتحديثه بالطريقة الأنسب.
استخدم جدولًا زمنيًا لتتبع أهدافك القصيرة والطويلة الأجل ومعرفة ما إذا كنت قد تمكنت من تحقيقها. إذا كنت لا تستطيع تلبية ما قمت به، حاول فهم الأسباب ووضع أهداف جديدة.

إجراء فحوصات روتينية حتى لا تغفل عن مشاكلك الصحية. وينبغي أن تشمل الخطة الصحية الفحوص والتقييمات المنتظمة لأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسرطان. تحدث مع طبيبك حول الامتحانات التي يجب أن تجريها وعدد المرات التي يجب أن تقوم بها.
من سن 20 وما فوق ثم كل عشر سنوات ، ينبغي تقييم بداية محتملة لأمراض القلب والأوعية الدموية. وهناك أداة ممتازة لطبقات المخاطر هي ما يسمى "درجة المخاطر ة فيرنغهام". وتشمل عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب التغذية والتدخين وارتفاع ضغط الدم وخلل الدهون في الدم والسمنة ونمط الحياة المستقرة ومرض السكري.
من سن 18، ينصح بإجراء اختبارات تشخيصية لارتفاع ضغط الدم.
عادة ، حتى أولئك الذين يعانون من خلل الدهون في الدم وارتفاع ضغط الدم ينصح بإجراء فحوصات لتشخيص ارتفاع ضغط الدم.
قد يشير طبيبك إلى أنه يتم فحصك للكشف عن الثدي وعنق الرحم والمستقيم والسرطان الآخر، وفقًا لعوامل الخطر الموجودة. للوقاية من التكوينات السرطانية، من الضروري تجنب التدخين، والحفاظ على النشاط البدني، والحفاظ على وزن صحي، وتناول الفواكه والخضروات، والحد من استهلاك الكحول، والحماية من الأمراض المنقولة جنسيا وتجنب تعريض نفسك الشمس.
أيضا، تأكد من الحصول على تطعيم بانتظام ومناقشة الاحتياجات الخاصة بك مع طبيبك.
من المهم العناية بصحتك النفسية الاجتماعية: استشر طبيبك لفهم التحقيقات التي يجب إجراؤها لاضطرابات مثل القلق والاكتئاب.
وأخيرا، من بين المشاكل الصحية الأخرى التي يجب أن لا تقلل من شأن النظر في هشاشة العظام وأمراض الأوعية الدموية.
صورة التسمية التوضيحية السيطرة على الصحة الخاصة بك الخطوه

.

تحصل على ما يكفي من النوم


يحتاج البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 سنة إلى 7-9 ساعات من النوم كل ليلة، في حين يحتاج أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إلى النوم لمدة 7-8 ساعات في الليلة الواحدة. تؤثر كمية الساعات التي تنام فيها على مزاجك وطاقتها البدنية وصحتك على المدى الطويل. ومع ذلك، بالإضافة إلى الكمية، هناك بعض "القواعد" الأساسية لمتابعة من أجل أن تكون قادرة على النوم بشكل صحيح:
الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الأوقات كل يوم، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.
إنشاء روتين لمتابعة كل ليلة قبل النوم، دون استثناء.
تأكد من أن غرفة النوم مظلمة وهادئة وباردة.
إذا كنت لا تحصل على ما يصل منتعشة في الصباح، والنظر في شراء فراش جديد أو الوسائد.
تجنب شرب أي شيء يحتوي على الكافيين قبل ساعات قليلة من النوم.
استخدام السرير فقط للنوم (وممارسة الجنس).

تدريب بانتظام.


لتحقيق فوائد صحية ملموسة، يجب على البالغين إجراء تمارين متوسطة الكثافة لمدة 150 دقيقة على الأقل (2 ساعة) أو عالية لمدة 75 دقيقة على الأقل (ساعة وربع) في الأسبوع. وبطبيعة الحال، فإنه من الفعال أيضا الجمع بين هذين النوعين من النشاط البدني خلال الأسبوع.
تحتاج إلى تدريب لمدة 10 دقائق على الأقل وتوزيع هذه الجلسات على مدار الأسبوع.
للحصول على فوائد أكبر، قم بزيادة الوقت لتكريس التمارين متوسطة الكثافة في 300 دقيقة (5 ساعات) في الأسبوع أو تمارين عالية الكثافة إلى 150 دقيقة (ساعتين ونصف) في الأسبوع.
بالإضافة إلى النشاط الهوائي, يجب على البالغين أيضا أداء أنشطة تعزيز العضلات على الأقل مرتين في الأسبوع.

تذوق ما تأكله
في بعض الأحيان يتم قادنا إلى الإفراط في تناول الطعام لأننا لا نولي اهتماما لما نحن ingem. نحن يحدث لرمي لدغة بينما نحن منخرطون في شيء آخر، ربما في العمل أو عندما نشاهد التلفزيون. بدلا من الحصول على يصرف، والتركيز على الطعام خلال وجبات الطعام. الجلوس على الطاولة، وإزالة الانحرافات والتمتع الأطباق لديك على لوحة الخاص بك. تناول الطعام ببطء.
بمجرد أن تعتاد على تناول الطعام ببطء أكبر، ستتمكن من "تفسير" الرسائل المرسلة من قبل الجسم بشكل أفضل. عندما يخبرك أنه ممتلئ توقف عن الأكل
مع مرور الوقت سوف تكون قادرة على فهم مدى الجوع كنت وملء الطبق مع المبلغ اللازم. حتى ذلك الحين، والحفاظ على بقايا للوجبة التالية أو لشخص آخر.

الذهاب إلى طبيب العيون كل عام.


اختبارات العين الدورية تسمح لك للكشف ليس فقط مشاكل الرؤية، ولكن أيضا أي أعراض مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل الروماتويدي. من خلال إجراء فحص سنوي للرؤية، سوف تضمن المساعدات الأكثر ملاءمة (مثل النظارات أو العدسات اللاصقة) مع التدرج الصحيح لتكون قادرة على رؤية أفضل.
إذا كنت لا ترتدي نظارات عندما يجب عليك أو تدرج العدسة على خطأ، هناك خطر أن تنشأ مشاكل صحية أخرى، مثل الصداع. عن طريق تحديث التدرج، يمكنك منعها.
بالإضافة إلى فحص البصر بشكل دوري، قم بحماية عينيك كل يوم من خلال القيام بما يلي:
ارتدي النظارات الشمسية دائمًا عندما تكونين في الهواء الطلق. كما أنه يرتدي قبعة مع قناع للدفاع عنك من الضوء.
ارتداء دائما حماية العين عند القيام بعمل خطير.
ارتداء العتاد المناسب لحماية عينيك عند ممارسة الرياضة.

تذهب إلى طبيب الأسنان كل عام.


الصحة تذهب أيضا من خلال الفم، لذلك من المهم أن يكون الأسنان واللثة صحية. زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل في السنة، وسوف تستبعد أي مشاكل يمكن أن تتطور في الحبل الفموي أو الكشف عنها في المراحل المبكرة. كما أوصى للبصر، حتى بفضل زيارة الأسنان فمن الممكن للكشف عن العديد من الأمراض قبل حدوث أعراض أخرى.
الصحة الجيدة للأسنان تنطوي أيضا على الاستخدام المنتظم لفرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان.
المثل الأعلى هو تنظيف أسنانك بعد كل وجبة، أو على الأقل مرة واحدة في اليوم قبل النوم.
يجب عليك استخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم، ربما بعد تنظيف أسنانك وقبل الذهاب إلى السرير.

توقف عن التدخين


إذا كنت تدخن، واحدة من أكثر الأشياء صحة يمكنك القيام به هو التوقف. لم يفت الأوان أبداً لأخذ هذا الرذيلة والاستفادة بسرعة في أي عمر.
إذا توقفت عن التدخين، سيكون لديك على الفور آثار إيجابية على صحتك، لأنك سوف تكون أقل عرضة لأمراض القلب والسرطان ومشاكل في التنفس.
اعتمادا ً على عدد السجائر التي تدخنها، لديك الفرصة لتوفير كمية كبيرة من المال الذي يمكنك إعادة استثماره بشكل أفضل في أشياء أخرى.
هناك برامج مختلفة للإقلاع عن التدخين. وفي بعض المناطق تشمل الصحة العامة برامج للوقاية من التدخين، ،

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة


Generate Jagoandzgn